الحمد لله

أخر الأخبار

Friday, December 12, 2014

عالم بريطاني يحذر من اقتراب هلاك الجنس البشري



 نبه العالم ستيفن هوكينج - عالم الفيزياء الفلكية البريطاني - من اقتراب فناء الجنس البشري، بسبب تطور التقنيات الذكية في عالمنا المعاصر.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن هوكينج - الذي يعد من اشهر العلماء المعاصرين-  في مقابلة مع شبكة بي بي سي أن هذا النوع من التقنيات يمكن أن يتطور بشكل سريع وأن يتجاوز طاقات البشر، في سيناريو يحاكي أفلام الخيال العلمي. 

وذكر العالم البريطاني الشهير: "أن الأشكال البدائية للذكاء الاصطناعي التي بتنا نملكها أظهرت فائدتها الكبيرة، لكني اعتقد أن تطوير ذكاء اصطناعي كامل من شأنه أن ينهي وجود الجنس البشري".

وقال ستيفن هوكينج أن تمكن البشر من تطوير ذكاء اصطناعي قائم بذاته، فإنه قد يتطور مستقلا عنهم وبشكل متسارع، ولن يكون البشر المحكومون بقواعد التطور البيولوجية البطيئة قادرين على مجاراته.

واضاف العالم البريطاني إلى أن الإنترنت كانت ذات فوائد ومضار في وقت واحد، مقتبسا من التحذير الذي أطلقه الرئيس الجديد للاستخبارات الإلكترونية البريطانية من أن الإنترنت باتت ساحة لإدارة الجرائم والأعمال الإرهابية.

ويقال أن ستيفن هوكينج البالغ 72 مصاب بمرض شاركوت وهو يتنقل على كرسي متحرك ويتكلم مستعينا بجهاز كومبيوتر بصوت اصطناعي بات مميزا له.

  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 comments:

Post a Comment

Item Reviewed: عالم بريطاني يحذر من اقتراب هلاك الجنس البشري Description: عالم بريطاني يحذر من اقتراب هلاك الجنس البشري Rating: 5 Reviewed By: Unknown
Scroll to Top